نبذة عن الموقع
    إنطلق موقع زراعة نت في أوائل سنة 2005 ليكون أول موقع زراعي عربي غير حكومي يستهدف المزارعين و هواة الزراعة. بدأ الموقع بمجموعة من المقالات الزراعية المتواضعة والمترجمة من اللغة الإنكليزية، وتطور مع الوقت ليشمل ما يزيد حاليا عن 20 ألف مقال في مختلف مجالات الزراعة. يدخل الموقع يوميا أكثر من 10 آلاف زائر من مختلف أنحاء الوطن العربي. يساهم مجموعة كبيرة من المهندسين الزراعيين في نشر المقالات في كل من الموقع الرئيسي والمنتدى. يدير الموقع طاقم متألف من عدة أشخاص من لبنان وسوريا والعراق والسعودية.
    صفحة الفيسبوك
    روابط ذات صلة
    قائمتنا البريدية

    تخولك قائمة زراعة نت البريدية معرفة متى تضاف مقالات جديدة للموقع و ذلك عبر رسالة تنبيهية نرسلها إلى بريدك. تستطيع أيضا أن تطلع على خدمات بريدية أخرى متوفرة، تمكنك من التفاعل مع موقعنا بشكل أفضل.
    مواقع صديقة | إعلانات

    1- مدونة الحياة

Archive for October, 2008

زراعة فصل الخريف

30/10/2008| كتب فى: ثقافة زراعية| الكاتب:

الخريف هو فصل الراحة. عندما يقول البرد كلمته، تجلس خلف نافذة منزلك و تتمتع بمنظر الأوراق الذهبية تغطّي أرض حديقتك، و إلى جانبك كوب من الشاي الأسود ترتشفه على مهل. هذا هو الخريف من وجهة نظر مزارع آثر الكسل. أما خريف المزارع النشيط فهو فصل العمل الذي يبدأ فيه بتجهيز و تحضير حديقته لسنة جديدة تكون عامرة بالخيرات. .. تابع القراءة ..

83667 :المشاهدات
التعليقات (13)  

إزرع الفتنة … البلوميريا!

19/10/2008| كتب فى: نباتات منزلية| الكاتب:

طبعاً إننا هنا ندعوكم لزراعة الفتنة (الشجرة) و ليس زرع الفتنة بين الناس; نسأل الله أن يبعد الفتن عنّا جميعاً. أما شجرة الفتنة فهي من أكثر الشجرات التي كنت أراها في مدينتنا – بيروت – و حتى على شرفات البيوت. يمكنها أن تعيش بشكل جيّد في الوعاء و تعطي الكثير من الأزهار البيضاء. و تتنافس مع شجيرات الجاردينيا و الياسمين و الفل بتزيين الشرفات بأزهارها البيضاء ذات الرائحة العطرة. فهل يا ترى هذا هو سبب كونها “فتنة” للناس أم أن هناك شيء آخر يستدعي أن نأخذ حذرنا منها؟ فلنتحقّق من الأمر معاً. .. تابع القراءة ..

47199 :المشاهدات
التعليقات (46)  

البرسيمون أو الخرمة

5/10/2008| كتب فى: فاكهة| الكاتب:

البرسيمون أو ما نسمّيه في لبنان “خَرْمة” هو من أشجار الفاكهة المعروفة في الشرق الأوسط. يعود أصله إلى الصين و تنتشر زراعته في شمال شرق آسيا. إنه من الأطعمة التي كانت تُقدّم إلى الآلهة (أي آلهة؟!) فثماره حُلوة المذاق صفراء تميل إلى الحُمرة. .. تابع القراءة ..

25895 :المشاهدات
التعليقات (28)