نبذة عن الموقع
    إنطلق موقع زراعة نت في أوائل سنة 2005 ليكون أول موقع زراعي عربي غير حكومي يستهدف المزارعين و هواة الزراعة. بدأ الموقع بمجموعة من المقالات الزراعية المتواضعة والمترجمة من اللغة الإنكليزية، وتطور مع الوقت ليشمل ما يزيد حاليا عن 20 ألف مقال في مختلف مجالات الزراعة. يدخل الموقع يوميا أكثر من 10 آلاف زائر من مختلف أنحاء الوطن العربي. يساهم مجموعة كبيرة من المهندسين الزراعيين في نشر المقالات في كل من الموقع الرئيسي والمنتدى. يدير الموقع طاقم متألف من عدة أشخاص من لبنان وسوريا والعراق والسعودية.
    صفحة الفيسبوك
    روابط ذات صلة
    قائمتنا البريدية

    تخولك قائمة زراعة نت البريدية معرفة متى تضاف مقالات جديدة للموقع و ذلك عبر رسالة تنبيهية نرسلها إلى بريدك. تستطيع أيضا أن تطلع على خدمات بريدية أخرى متوفرة، تمكنك من التفاعل مع موقعنا بشكل أفضل.
    مواقع صديقة | إعلانات

    1- مدونة الحياة

Archive for September, 2008

ثنائيات الحول

22/09/2008| كتب فى: ثقافة زراعية| الكاتب:

النباتات الثنائية الحول هي النباتات المُزهرة التي تعيش لسنتين فقط ثم تموت. تنمو في السنة الأولى أوراقها و سيقانها و جذورها، ثم تدخل فترة من السكون لتستكمل نموها و تُزهر و تُنتج الثمار و البذور في السنة الثانية، لتموت بعد ذلك. تلك مسيرة حياة ثنائيات الحول. .. تابع القراءة ..

14830 :المشاهدات
التعليقات (0)  

كُلُواْ مِن ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ

12/09/2008| كتب فى: فاكهة, زراعة عضوية| الكاتب:

من أغنى منتجات الزراعة هي ما تنتجه تلك الأشجار المثمرة على إختلاف أشكالها و ألوانها و مذاقاتها. و الناس عادة عندما يذهبون لشراء الفاكهة من السوق، فإنهم يختارونها بعناية، حبّة حبة. حتى ان ستّ البيت تفتخر أمام ضيوفها انها اختارت الحبّة الكبيرة السليمة ذات اللون الجميل والنكهة السكريّة الطيّبة. و المزارع يعتبر أشجار الفاكهة عنده جزءاً هاماً من ثروته، فهو قد لا يحزن على ذهاب بعض محصول من الخس و الفجل بقدر ما قد يبكي و يحزن على موت شجرة من شجراته المثمرة. فحقاً إن الشجرة المثمرة، و شجرة الفاكهة بشكل خاص هي عزيزة على زارعها و قاطفها و آكلها. فكيف نعتني بها لتدوم علينا هذه النعمة؟ تابعوا معنا. .. تابع القراءة ..

44761 :المشاهدات
التعليقات (19)  

مسابقة رمضان 2008

4/09/2008| كتب فى: أحداث ونشاطات, زراعة نت| الكاتب:

الفكرة بدأت في رمضان الماضي و إن شاء الله سنقيمها سنويا في موقع زراعة نت. كانت المسابقة الأولى بعيدة عن الأسئلة الزراعية، إنما مسابقة هذا العام قائمة على ما هو زراعي بالدرجة الأولى. بإنتظاركم جوائز قيمة. شاركونا.

المسابقة عبارة عن عدد من الأسئلة الإختيارية و الإجبارية. و بخلاف ما كانت عليه في العام الماضي، فإن المسابقة هذه السنة يمكن المشاركة فيها مباشرة في زراعة نت دون تحميل ملفات للأسئلة لكي يتم الإجابة عنها. .. تابع القراءة ..

14141 :المشاهدات
التعليقات (0)