نبذة عن الموقع
    إنطلق موقع زراعة نت في أوائل سنة 2005 ليكون أول موقع زراعي عربي غير حكومي يستهدف المزارعين و هواة الزراعة. بدأ الموقع بمجموعة من المقالات الزراعية المتواضعة والمترجمة من اللغة الإنكليزية، وتطور مع الوقت ليشمل ما يزيد حاليا عن 20 ألف مقال في مختلف مجالات الزراعة. يدخل الموقع يوميا أكثر من 10 آلاف زائر من مختلف أنحاء الوطن العربي. يساهم مجموعة كبيرة من المهندسين الزراعيين في نشر المقالات في كل من الموقع الرئيسي والمنتدى. يدير الموقع طاقم متألف من عدة أشخاص من لبنان وسوريا والعراق والسعودية.
    صفحة الفيسبوك
    روابط ذات صلة
    قائمتنا البريدية

    تخولك قائمة زراعة نت البريدية معرفة متى تضاف مقالات جديدة للموقع و ذلك عبر رسالة تنبيهية نرسلها إلى بريدك. تستطيع أيضا أن تطلع على خدمات بريدية أخرى متوفرة، تمكنك من التفاعل مع موقعنا بشكل أفضل.
    مواقع صديقة | إعلانات

    1- مدونة الحياة

Archive for January, 2008

هيا ننشئ بركة مائية

البركة المائية

مع البركة المائية ستبدو الحديقة أكثر جاذبية، ليس لأعين الناس فقط، بل لكثير من الكائنات التي نحبّذها في الحديقة و بخاصة اذا أردنا الاتجاه نحو الزراعة العضوية.  فهذه البركة المائية، كما أسلفنا في حديثنا عن البيئات المتكاملة، ستجذب الطيور و بعض الحيوانات العابرة، وبعض البرمائيات التي ستتخذ منها مسكناً، كما ستكون البركة لتلك الكائنات محطّة للإرتواء ولتوفير الغذاء. ما دمنا مقتنعين بأهمية وجود هذا العنصر في حديقتنا ، لم يبق لنا سوى معرفة كيفية انشاء هذه البركة، فهيا إلى العمل. .. تابع القراءة ..

37709 :المشاهدات
التعليقات (45)  

زهرة النرجس .. رمز الأنانية

16/01/2008| كتب فى: أزهار و ورود| الكاتب:

النرجس باللون الأبيض

إذا أهداك أحد الناس زهرة النرجس لا تفرح, فللزهرة دلالة على الأنانية والغرور. وإن كنت ستبادله بالخير فاهده زهرة السوسن لأنها تدل على صفاء القلب والروح. لكن لا يخفى أنك ستختار بأن ترد الهدية بالنرجس في معظم الأحيان، لذلك أتيت لك بوصفة جميلة جدا تخولك زرع حقول منه وملىء حدائق وشرفات .. وصدقني، لن تكفيك … أيها الإنسان! .. تابع القراءة ..

106008 :المشاهدات
التعليقات (46)  

تعرّف على أصدقاء الطبيعة: الحشرات (1)

8/01/2008| كتب فى: حشرات, زراعة عضوية| الكاتب:

حشرة نافعة

انتبه! عندما تصادف كائناً غريباً لا تعرفه، قبل أن تسحقه، تأكد من هويته.  فقد يكون من الكائنات الصديقة لحديقتك و ليس من الأعداء. لا بد أن تميّز بين الأصدقاء و الأعداء  في عالم الحشرات. و لكي تستطيع التمييز بينها، سنقدم لك هذه النبذة التعريفية عن مجموعة بارزة من أصدقاء الطبيعة. هذه المجموعة ينبغي أن ترحب بها في حديقتك لأنها ستساعدك في القضاء على كثير من الآفات غير المرغوب بها. .. تابع القراءة ..

187928 :المشاهدات
التعليقات (58)