هيا ننشئ بركة مائية

البركة المائية

مع البركة المائية ستبدو الحديقة أكثر جاذبية، ليس لأعين الناس فقط، بل لكثير من الكائنات التي نحبّذها في الحديقة و بخاصة اذا أردنا الاتجاه نحو الزراعة العضوية.  فهذه البركة المائية، كما أسلفنا في حديثنا عن البيئات المتكاملة، ستجذب الطيور و بعض الحيوانات العابرة، وبعض البرمائيات التي ستتخذ منها مسكناً، كما ستكون البركة لتلك الكائنات محطّة للإرتواء ولتوفير الغذاء. ما دمنا مقتنعين بأهمية وجود هذا العنصر في حديقتنا ، لم يبق لنا سوى معرفة كيفية انشاء هذه البركة، فهيا إلى العمل. (المزيد…)

زهرة النرجس .. رمز الأنانية

النرجس باللون الأبيض

إذا أهداك أحد الناس زهرة النرجس لا تفرح, فللزهرة دلالة على الأنانية والغرور. وإن كنت ستبادله بالخير فاهده زهرة السوسن لأنها تدل على صفاء القلب والروح. لكن لا يخفى أنك ستختار بأن ترد الهدية بالنرجس في معظم الأحيان، لذلك أتيت لك بوصفة جميلة جدا تخولك زرع حقول منه وملىء حدائق وشرفات .. وصدقني، لن تكفيك … أيها الإنسان! (المزيد…)

تعرّف على أصدقاء الطبيعة: الحشرات (1)

حشرة نافعة

انتبه! عندما تصادف كائناً غريباً لا تعرفه، قبل أن تسحقه، تأكد من هويته.  فقد يكون من الكائنات الصديقة لحديقتك و ليس من الأعداء. لا بد أن تميّز بين الأصدقاء و الأعداء  في عالم الحشرات. و لكي تستطيع التمييز بينها، سنقدم لك هذه النبذة التعريفية عن مجموعة بارزة من أصدقاء الطبيعة. هذه المجموعة ينبغي أن ترحب بها في حديقتك لأنها ستساعدك في القضاء على كثير من الآفات غير المرغوب بها. (المزيد…)