نبذة عن الموقع
    إنطلق موقع زراعة نت في أوائل سنة 2005 ليكون أول موقع زراعي عربي غير حكومي يستهدف المزارعين و هواة الزراعة. بدأ الموقع بمجموعة من المقالات الزراعية المتواضعة والمترجمة من اللغة الإنكليزية، وتطور مع الوقت ليشمل ما يزيد حاليا عن 20 ألف مقال في مختلف مجالات الزراعة. يدخل الموقع يوميا أكثر من 10 آلاف زائر من مختلف أنحاء الوطن العربي. يساهم مجموعة كبيرة من المهندسين الزراعيين في نشر المقالات في كل من الموقع الرئيسي والمنتدى. يدير الموقع طاقم متألف من عدة أشخاص من لبنان وسوريا والعراق والسعودية.
    صفحة الفيسبوك
    روابط ذات صلة
    قائمتنا البريدية

    تخولك قائمة زراعة نت البريدية معرفة متى تضاف مقالات جديدة للموقع و ذلك عبر رسالة تنبيهية نرسلها إلى بريدك. تستطيع أيضا أن تطلع على خدمات بريدية أخرى متوفرة، تمكنك من التفاعل مع موقعنا بشكل أفضل.
    مواقع صديقة | إعلانات

    1- مدونة الحياة


إحياء شوارعنا بحواجز خشبية

تنسيق جميل نحتاجه في شوارعنا وطرقاتنا

لا طاقة لي على الكلام. أشعر بالجفاف في حلقي. كل ما أريده منكم هو أن تجيبوني عن هذا السؤال. ولكن دعوني أولا أقذف عليكم الكلمات التالية التي إستوحيتها من اليأس. أنظروا إلى الصورة: هذه إحدى الطرق التي تستخدم في تنسيق الحدائق والتي من خلالها يمكننا تحديد مساحة حديقتنا أو على الأقل رقعة أشجارنا. الطريقة سهلة جدا أليست كذلك؟ بل نراها مستخدمة ومتبعة في الغرب كثيرا. كل ما علينا فعله هو أن نبحث في البستان المجاور عن قطع خشب مستطيلة بحيث يكون أعلاها على شكل دلتا ثم نضع الخشب الجانبي بالطريقة الظاهرة في الصورة. و أخيرا نربط الأخشاب ببعضها و نثتبها بأسلاك رفيعة لكي لا تتطاير كالشظايا في الهواء. ولا بأس إن أضفنا كذا دينار إلى الفاتورة فنقوم بطلي الأخشاب بمادة مقاومة للتلف. ويبقى السؤال الذي أعرضه للبيع: لماذا لا تكون شوارعنا وحدائقنا منسقة بهذا الشكل؟

 

الآن عرفتم الفرق بين الحواجز العسكرية و الحواجز الخشبية؟

مصدر الصور: yougrowgirl.com


  • boudouda hamid

    بالرغم من بساطة الادوات المستعملة من خشب و أحجار في تنسيق الحدائق يبقى المنظر جيد جدا

    مهندس زراغي مختص في تصميم الحدائق

  • ايمان

    مشاركة جيدة ولكني افضل في بلادنا ان تكون الحواجز نباتية

  • كمال محجوب

    الفكرة جميلة ولكن كم من الأشجار قطعت لعمل الحواجز الخشبية وكما نعلم قطع الأشجار من مهددات التغير المناخي لذلك يا ليت تكون الحواجز بزراعة نوع من الأشجار مناسبة لتكون حواجز بدلاً من قطع الأخشاب ولكم جميعاً الشكر والتقدير.

  • amonaa

    فكرة ظريفة جدا وسهله التنفيذ لكن للاسف تنفيذها صعب فى شوارعنا وحدائقنا من المارة والاطفال وغيرها من الحيوانات

  • بلال الشمري

    لو وضعنا الأخشاب بهذا الشكل لسرقت لاستخدامها في التدفئة

  • رعود

    السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته .مشكورين لما تقدموه لنا من افكار و نصائح تعني في مجملها بامور الطبيعة والبيئة .باعتباري من هواتها . فشكرا

  • اسامه الشيخ

    لا استطيع ان اقول انا فنان ومتذوق للجمال ولكن فقط احسست بجمال هذا التنسيق

  • عباس الحمداني

    السلام عليكم
    يمكن ان نسور جميع الحدائق بنباتات خاصة توفر السور والمنظر

  • كاردنيه

    مشكور اخي مساهمه طيبه وانشاء الله نحاول ان نطبقها ونرجو مسهمات بعد اكثر ياريت

  • yehia

    قمت فعلا بتسوير الحدائق فى شوارع مدينة اسيوط ولكنها فشلت بسبب عبث الاطفال

  • jabar

    السلام عليكم
    على الرغم من بساطة هذا التنسيق وانا متاكدة من جمال الفكرة ولكن اغلب الاجواء العربية حسب علمي مغبرة ونح بحاجة الى تنسيق يناسب هذه الاجواء ….فهل هناك نوع خاص باجوائنا؟