نبذة عن الموقع
    إنطلق موقع زراعة نت في أوائل سنة 2005 ليكون أول موقع زراعي عربي غير حكومي يستهدف المزارعين و هواة الزراعة. بدأ الموقع بمجموعة من المقالات الزراعية المتواضعة والمترجمة من اللغة الإنكليزية، وتطور مع الوقت ليشمل ما يزيد حاليا عن 20 ألف مقال في مختلف مجالات الزراعة. يدخل الموقع يوميا أكثر من 10 آلاف زائر من مختلف أنحاء الوطن العربي. يساهم مجموعة كبيرة من المهندسين الزراعيين في نشر المقالات في كل من الموقع الرئيسي والمنتدى. يدير الموقع طاقم متألف من عدة أشخاص من لبنان وسوريا والعراق والسعودية.
    صفحة الفيسبوك
    روابط ذات صلة
    قائمتنا البريدية

    تخولك قائمة زراعة نت البريدية معرفة متى تضاف مقالات جديدة للموقع و ذلك عبر رسالة تنبيهية نرسلها إلى بريدك. تستطيع أيضا أن تطلع على خدمات بريدية أخرى متوفرة، تمكنك من التفاعل مع موقعنا بشكل أفضل.
    مواقع صديقة | إعلانات

    1- مدونة الحياة

Archive for June, 2010

التقانة الحيوية والعالم العربي

14/06/2010| كتب فى: ثقافة زراعية| الكاتب:

كتب د. مجد جرعتلي لزراعة نت: مع ارتفاع معدل النمو السكاني في الوطن العربي والذي يقرب من 3% في السنة (وهو من أعلى معدلات الزيادة السكانية في العالم) فمن المتوقع وصول عدد سكان الوطن العربي في  نهاية عام 2010 إلى ما يزيد عن (360 مليون نسمة) والذي سوف يؤدي حتما إلى الزيادة الكبيرة على طلب المواد الغذائية التي يستورد معظمها من خارج وطننا العربي والتي بلغت رقما خياليا وهو (50) مليار دولار سنويا وهذا ما يؤدي بدوره إلى فقدان الأمن الغذائي وإرتهان العديد من قرارات الدول العربية إلى دول غربية في سبيل تحقيق الغذاء إلى شعوبها. .. تابع القراءة ..

16291 :المشاهدات
التعليقات (6)  

الاكياس البلاستيكية … آفة زراعية !!

3/06/2010| كتب فى: ثقافة زراعية| الكاتب:

يشهد العالم ثورة للتقليل من استخدام الاكياس البلاستكية وذلك لضررها البالغ  بالبيئة وعدم امكانية تحللها الا بعد فترة طويلة جداً قد تصل الى 500 عام.  هذا ما يتداول حالياً فى الاعلام  لكن أن تصبح هذه الاكياس البلاستيكية آفة زراعية فهذا هو الجديد. .. تابع القراءة ..

15653 :المشاهدات
التعليقات (24)