نبذة عن الموقع
    إنطلق موقع زراعة نت في أوائل سنة 2005 ليكون أول موقع زراعي عربي غير حكومي يستهدف المزارعين و هواة الزراعة. بدأ الموقع بمجموعة من المقالات الزراعية المتواضعة والمترجمة من اللغة الإنكليزية، وتطور مع الوقت ليشمل ما يزيد حاليا عن 20 ألف مقال في مختلف مجالات الزراعة. يدخل الموقع يوميا أكثر من 10 آلاف زائر من مختلف أنحاء الوطن العربي. يساهم مجموعة كبيرة من المهندسين الزراعيين في نشر المقالات في كل من الموقع الرئيسي والمنتدى. يدير الموقع طاقم متألف من عدة أشخاص من لبنان وسوريا والعراق والسعودية.
    صفحة الفيسبوك
    روابط ذات صلة
    قائمتنا البريدية

    تخولك قائمة زراعة نت البريدية معرفة متى تضاف مقالات جديدة للموقع و ذلك عبر رسالة تنبيهية نرسلها إلى بريدك. تستطيع أيضا أن تطلع على خدمات بريدية أخرى متوفرة، تمكنك من التفاعل مع موقعنا بشكل أفضل.
    مواقع صديقة | إعلانات

    1- مدونة الحياة

Archive for July, 2009

النخلة في عيون العالم

29/07/2009| كتب فى: أحداث ونشاطات| الكاتب:

نخيل التمر

تحت رعاية سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، تعلن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر في دورتها الثانية وبالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي عن إطلاق مسابقة دولية، لتصوير شجرة نخيل التمر بكل أبعادها ومنتجاتها وأدواتها وظروفها ومشتقاتها. وتدعو الأخوة الفنانين محبي التصوير الضوئي هواة ومحترفين من كافة أنحاء العالم، المساهمة في هذه المسابقة الدولية تقديراً منا للنخلة وتعزيزاً لدور عدسة المصور في إغناء ذاكرة الوطن وإحياء تراثه الوطني ودعم برامج التنمية المستدامة بكل أبعادها. .. تابع القراءة ..

20696 :المشاهدات
التعليقات (10)  

الزراعات التصديرية ومشكلاتها

21/07/2009| كتب فى: محاصيل حقلية| الكاتب:

المحاصيل التجارية

بعد أن فتحنا الباب قبل أيام لزوار زراعة نت للمشاركة بمواضيعهم [اطلع على الشروط] سننشر أول موضوع شاركنا به المهندس الزراعي \ ياسر عاطف من مصر \ و تحدث فيه باختصار عن نتاج خبرته في مجال تصدير المحاصيل. يقول الأستاذ ياسر: “خلال حياتى المهنية والتى كان معظمها العمل بشركات خاصة بالتصدير للحاصلات البستانية سواء خضر او فاكهة واجهتني مشكلات عديدة جدا ويصعب التغلب عليها و تستنزف الكثير من الاموال ويمكن طرح أهم هذه المشكلات في عدة نقاط. .. تابع القراءة ..

15728 :المشاهدات
التعليقات (7)  

استخدام المتسلقات في تنسيق الحدائق

5/07/2009| كتب فى: تنسيق الحدائق| الكاتب:

نبات متسلق

المتسلقات نباتات لا تقوى على النمو الرأسي وإنما تتسلق بطرق مختلفة كالمحاليق التي تلتف حول دعامات او تتسلق بجذور هوائية تنمو من الساق و تمتد في شقوق البناء، أو تلتف الساق إلتفاف كاملا حول دعامات أو نباتات أخرى، أو تزحف على الارض فتسمى مدادات أو مغطيات التربة. و تعمل على تغطية المكان بأوراقها و أزهارها و نادرا ما تخلو حديقة من المتسلقات الجميلة. .. تابع القراءة ..

53767 :المشاهدات
التعليقات (20)