نبذة عن الموقع
    إنطلق موقع زراعة نت في أوائل سنة 2005 ليكون أول موقع زراعي عربي غير حكومي يستهدف المزارعين و هواة الزراعة. بدأ الموقع بمجموعة من المقالات الزراعية المتواضعة والمترجمة من اللغة الإنكليزية، وتطور مع الوقت ليشمل ما يزيد حاليا عن 20 ألف مقال في مختلف مجالات الزراعة. يدخل الموقع يوميا أكثر من 10 آلاف زائر من مختلف أنحاء الوطن العربي. يساهم مجموعة كبيرة من المهندسين الزراعيين في نشر المقالات في كل من الموقع الرئيسي والمنتدى. يدير الموقع طاقم متألف من عدة أشخاص من لبنان وسوريا والعراق والسعودية.
    صفحة الفيسبوك
    روابط ذات صلة
    قائمتنا البريدية

    تخولك قائمة زراعة نت البريدية معرفة متى تضاف مقالات جديدة للموقع و ذلك عبر رسالة تنبيهية نرسلها إلى بريدك. تستطيع أيضا أن تطلع على خدمات بريدية أخرى متوفرة، تمكنك من التفاعل مع موقعنا بشكل أفضل.
    مواقع صديقة | إعلانات

    1- مدونة الحياة

Archive for February, 2009

التربية البيئية

21/02/2009| كتب فى: بيئة| الكاتب:

التربية البيئية

التربية البيئية هي العملية الأساسية التي تعنى بإعداد المواطن الواعي ببيئته و ما يرتبطه بها من مشكلات, و التزوّد بالمعلومات و المهارات و الاتجاهات و الالتزامات الفيزيائية للعمل على حل المشكلات المالية و الحيلولة دون ظهور مشكلات أخرى جديدة. .. تابع القراءة ..

20583 :المشاهدات
التعليقات (10)  

الزنبق، زهرة الليليوم

11/02/2009| كتب فى: أزهار و ورود| الكاتب:

زهرة الزنبق

نبات يعرف بـ “زهرة الربيع” و خاصة أثناء عيد الفصح و يتميز الليليوم بأزهاره الجميلة القمعية الشكل، المتموضعة على شمراخ زهري طويل عليه أوراق ناعمة. منها أنواع نباتية عديدة تختلف بمقدار قطر فتحة الزهرة بالنسبة لطول الزهرة نفسها و قد تكون الأزهار ناقوسيه كبيرة مدلاة و قد تكون البتلات قلبية الشكل. .. تابع القراءة ..

41662 :المشاهدات
التعليقات (11)  

النباتات المائية و النصف مائية

7/02/2009| كتب فى: نباتات الزينة| الكاتب:

النباتات المائية

هي نباتات تعيش في الماء أو مزروعة في أحواض مائية ساكنة أو ماء ذو مستو منخفض عن سطح الأرض مثل البحيرات الغائصة. و النباتات المختارة للاحواض أو البرك هي نباتات مائية بحيث تُغمر جذورها أو سوقها و أوراقها و قد تطفو على سطح الماء, و تلك النباتات تحتاج لكميات كبيرة من الماء. أما النباتات التي تدعى النصف مائية فتنمو بوجود رطوبة مرتفعة مثلا على ضفاف السواقي و الأنهار و المستنقعات و غيرها. .. تابع القراءة ..

58684 :المشاهدات
التعليقات (12)