نبذة عن الموقع
    إنطلق موقع زراعة نت في أوائل سنة 2005 ليكون أول موقع زراعي عربي غير حكومي يستهدف المزارعين و هواة الزراعة. بدأ الموقع بمجموعة من المقالات الزراعية المتواضعة والمترجمة من اللغة الإنكليزية، وتطور مع الوقت ليشمل ما يزيد حاليا عن 20 ألف مقال في مختلف مجالات الزراعة. يدخل الموقع يوميا أكثر من 10 آلاف زائر من مختلف أنحاء الوطن العربي. يساهم مجموعة كبيرة من المهندسين الزراعيين في نشر المقالات في كل من الموقع الرئيسي والمنتدى. يدير الموقع طاقم متألف من عدة أشخاص من لبنان وسوريا والعراق والسعودية.
    صفحة الفيسبوك
    روابط ذات صلة
    قائمتنا البريدية

    تخولك قائمة زراعة نت البريدية معرفة متى تضاف مقالات جديدة للموقع و ذلك عبر رسالة تنبيهية نرسلها إلى بريدك. تستطيع أيضا أن تطلع على خدمات بريدية أخرى متوفرة، تمكنك من التفاعل مع موقعنا بشكل أفضل.
    مواقع صديقة | إعلانات

    1- مدونة الحياة

Archive for December, 2008

تعقيم التربة وإعادة إستخدامها

29/12/2008| كتب فى: تسميد وتربة| الكاتب:

عندما نكون من المهتمين بالنباتات في المنزل بمرور الوقت تتجمع اوعية مليئة بـ البيتموس أو الرمل كثيرة نتيجة هلاك بعض النباتات وذلك لأسباب عديدة وهذا حقيقة ليس هدفنا في هذا المقال، إنما الهدف هو الإستفادة من تربة هذه النباتات و إعادتها لتكون تربة صالحة والتخلص من اي آثار للحشرات والفطريات وغيرها والتي ممكن ان تكون فيها. وهذه العملية نطلق عليها تسمية (تعقيم التربة) وتستخدم أساسا في تعقيم تربة البيوت الزجاجية والتي تستخدم في اكثار نباتات الظل تجاريا.. هناك ثلاث طرق ممكن الاستفادة منها لإجراء هذا التعقيم والتي بالإمكان تطبيقها على التربة الموجودة في أوعية النباتات الهالكة في البيت .. .. تابع القراءة ..

34362 :المشاهدات
التعليقات (24)  

لأجل الحياة على الأرض، أنقذوا بحارنا

20/12/2008| كتب فى: بيئة| الكاتب:

حرب تموز و قصف خزانات الفيول في لبنان

شعار يوم البيئة العالمي في 5 حزيران 1988 و الذي تحدث عن تلوث البيئة البحرية حيث إن البحار و المحيطات تغطي 70% من مساحة سطح الأرض، وتحتضن 97% من المياه الموجودة على هذا السطح. لقد كان الاعتقاد السائد سابقا أنه يصعب حدوث أي تغييرات أو تأثيرات على هذه الكمية الهائلة من المياه نتيجة صرف مخلفات الأنشطة البشرية المختلفة فيها. .. تابع القراءة ..

52226 :المشاهدات
التعليقات (9)  

زهرة اللحلاح

12/12/2008| كتب فى: أزهار و ورود| الكاتب:

ها هي السيدة حنان بيلونة تتألق بأولى تدويناتها، بعد أن إنضمت إلى قافلة المدوّنين في زراعة نت. فيما يلي أولى مقالاتها عن زهرة اللحلاح. لقد آثرتُ أن أكتب أنا مقدّمة مقالها الأول لكي أعرّفكم بها. آمل أن تكون بدايتُها مِسْك. .. تابع القراءة ..

15150 :المشاهدات
التعليقات (11)