نبذة عن الموقع
    إنطلق موقع زراعة نت في أوائل سنة 2005 ليكون أول موقع زراعي عربي غير حكومي يستهدف المزارعين و هواة الزراعة. بدأ الموقع بمجموعة من المقالات الزراعية المتواضعة والمترجمة من اللغة الإنكليزية، وتطور مع الوقت ليشمل ما يزيد حاليا عن 20 ألف مقال في مختلف مجالات الزراعة. يدخل الموقع يوميا أكثر من 10 آلاف زائر من مختلف أنحاء الوطن العربي. يساهم مجموعة كبيرة من المهندسين الزراعيين في نشر المقالات في كل من الموقع الرئيسي والمنتدى. يدير الموقع طاقم متألف من عدة أشخاص من لبنان وسوريا والعراق والسعودية.
    صفحة الفيسبوك
    روابط ذات صلة
    قائمتنا البريدية

    تخولك قائمة زراعة نت البريدية معرفة متى تضاف مقالات جديدة للموقع و ذلك عبر رسالة تنبيهية نرسلها إلى بريدك. تستطيع أيضا أن تطلع على خدمات بريدية أخرى متوفرة، تمكنك من التفاعل مع موقعنا بشكل أفضل.
    مواقع صديقة | إعلانات

    1- مدونة الحياة

Archive for August, 2008

زراعة القرعيّات

22/08/2008| كتب فى: خضراوات| الكاتب:

القرع عندنا في لبنان هو صنف يشبه الكوسى، و يؤكل بطريقة مشابهة، بشكل خاص في طبخات المحاشي. ولكن اسم “قرع” نفسه في بلدان أخرى يُطلق على ما نسميه نحن “اليقطين”. فاحترنا معك يا قرعة حقاً، أنت و أخواتك! في الواقع، سواء نبتة الكوسى، أو القرع، أو اليقطين، أو الخيار أو البطيخ فكلها بالنهاية تندرج تحت عائلة القرعيات. .. تابع القراءة ..

47403 :المشاهدات
التعليقات (19)  

الأسماء في علم النبات

13/08/2008| كتب فى: ثقافة زراعية| الكاتب:

هل تخيلت يوما أن يكون لك إسمان، أحدهما متعارف عليه لدى عامة الناس و الآخر لا يعرفه إلا مجموعة معينة منهم؟ و تصور أنك تقف في المطار و يسألك ضابط الشرطة: ما إسمك؟ فتجيب: أي إسم تريد؟ الإسم العلمي أم الإسم العام؟ هذا غريب طبعا، و أرجو أن لا يفعلها أحدكم على سبيل التجربة مع ضابط الشرطة! إنما ما أتكلم عنه موجود في عالم الحيوان و النبات، و هذا الأخير هو الذي يعنيني فقط فيما سأكتب. .. تابع القراءة ..

82205 :المشاهدات
التعليقات (20)  

القرنبيط: تلك الزهرة الضخمة

6/08/2008| كتب فى: خضراوات, زراعة عضوية| الكاتب:

إن القرنبيط المتحدّر من نفس عائلة الملفوف هو الأكثر دلالاً وحساسية و تطلباً من بين إخوانه من جنس ال Brassica . فهو حساس لدرجة ال pH، و حسّاس لنقص العناصر المغذّية، حسّاس اذا تعرّض للعطش، و حسّاس لأشعة الشمس المباشرة. بشكل عام اذا قررت أن تزرع القرنبيط فينبغي أن تزرعه بعناية وعندها تكون لك النتائج المبشّرة بالخير.

.. تابع القراءة ..

57992 :المشاهدات
التعليقات (22)