نبذة عن الموقع
    إنطلق موقع زراعة نت في أوائل سنة 2005 ليكون أول موقع زراعي عربي غير حكومي يستهدف المزارعين و هواة الزراعة. بدأ الموقع بمجموعة من المقالات الزراعية المتواضعة والمترجمة من اللغة الإنكليزية، وتطور مع الوقت ليشمل ما يزيد حاليا عن 20 ألف مقال في مختلف مجالات الزراعة. يدخل الموقع يوميا أكثر من 10 آلاف زائر من مختلف أنحاء الوطن العربي. يساهم مجموعة كبيرة من المهندسين الزراعيين في نشر المقالات في كل من الموقع الرئيسي والمنتدى. يدير الموقع طاقم متألف من عدة أشخاص من لبنان وسوريا والعراق والسعودية.
    صفحة الفيسبوك
    روابط ذات صلة
    قائمتنا البريدية

    تخولك قائمة زراعة نت البريدية معرفة متى تضاف مقالات جديدة للموقع و ذلك عبر رسالة تنبيهية نرسلها إلى بريدك. تستطيع أيضا أن تطلع على خدمات بريدية أخرى متوفرة، تمكنك من التفاعل مع موقعنا بشكل أفضل.
    مواقع صديقة | إعلانات

    1- مدونة الحياة

Archive for July, 2008

إقطع رأس ملفوفة!

30/07/2008| كتب فى: خضراوات| الكاتب:

من دون لف و دوران، لقد جئتكم اليوم بحديث الملفوف: نبات ذي شخصيتين، إحداها تدعى الملفوف، و الأخرى الكَرَنب. زراعته تتم صيفا و يمكن البدء بها تحديدا بعد الإنتهاء من قراءة هذا المقال. شهر رمضان قريب، بلّغنا الله إياه، فهل هناك إحتمال لتواجد الملفوف على سفرة طعام الإفطار؟ لنرى. .. تابع القراءة ..

57187 :المشاهدات
التعليقات (19)  

ماذا تزرع في الصيف؟

20/07/2008| كتب فى: ثقافة زراعية| الكاتب:

فصل الصيف الآن على وشك الإنتصاف، وقد يتصوّر البعض أن خيارات الزرع في الصيف محدودة، و لكن مع بعض العناية يمكننا أن نزرع بعض المحاصيل في الصيف استعداداً لتناولها في فصل الخريف. فاختر من الآن ماذا تريد أن تتناول في الخريف لتزرعه في الصيف. .. تابع القراءة ..

110926 :المشاهدات
التعليقات (42)  

ختامها ياسمين

14/07/2008| كتب فى: أزهار و ورود| الكاتب:

كنت أود لو أنني أختم “أسبوع الأزهار” في زراعة نت بالحديث عن المسك، لكنه ليس من الأزهار! أما الياسمين فهو كذلك. عدا أن رائحته جميلة، الياسمين من الأزهار الجريئة، نعم أو هكذا على الأقل أراها. أفلت لها الحبل، و ستراها تجتاز – تتسلق – كل ما يعترض طريقها بإصرار و تحدي. و مع ذلك توصف شخصيتها بالبسيطة، إذ أنها تتأقلم بسرعة داخل أو خارج المنزل، و تجذب الفراش، و لا يوجد حساسيات بينها و بين أي نوع من التربة. أليس ذلك جميلا؟ .. تابع القراءة ..

103130 :المشاهدات
التعليقات (46)  

الفلّ: شقيق الياسمين

6/07/2008| كتب فى: أزهار و ورود| الكاتب:

في تعابيرنا الشائعة كثيراً ما نذكر الفلّ و الياسمين معاً، حتى إنّ بعض الناس يبالغون في تحيّة بعضهم بهذه العبارة: “صباح الفلّ والياسمين”.حقاً إنّ وجه القرابة لا يقتصر فقط على اللون الأبيض والرائحة الزكيّة الفوّاحة، بل إنّهما، علمياً، من نفس العائلة. بل حتى يمكن القول إنّهما أشقّاء لأنهما من نفس الجنس ( genus) ولكن النوع (species) هو الذي يختلف. فما رأيكم أن نبدأ بالتعرّف أكثر إلى الفلّ و نغرسه معاً؟ .. تابع القراءة ..

160530 :المشاهدات
التعليقات (69)