نبذة عن الموقع
    إنطلق موقع زراعة نت في أوائل سنة 2005 ليكون أول موقع زراعي عربي غير حكومي يستهدف المزارعين و هواة الزراعة. بدأ الموقع بمجموعة من المقالات الزراعية المتواضعة والمترجمة من اللغة الإنكليزية، وتطور مع الوقت ليشمل ما يزيد حاليا عن 20 ألف مقال في مختلف مجالات الزراعة. يدخل الموقع يوميا أكثر من 10 آلاف زائر من مختلف أنحاء الوطن العربي. يساهم مجموعة كبيرة من المهندسين الزراعيين في نشر المقالات في كل من الموقع الرئيسي والمنتدى. يدير الموقع طاقم متألف من عدة أشخاص من لبنان وسوريا والعراق والسعودية.
    صفحة الفيسبوك
    روابط ذات صلة
    قائمتنا البريدية

    تخولك قائمة زراعة نت البريدية معرفة متى تضاف مقالات جديدة للموقع و ذلك عبر رسالة تنبيهية نرسلها إلى بريدك. تستطيع أيضا أن تطلع على خدمات بريدية أخرى متوفرة، تمكنك من التفاعل مع موقعنا بشكل أفضل.
    مواقع صديقة | إعلانات

    1- مدونة الحياة

Archive for June, 2008

فلسفة تجفيف الأعشاب

30/06/2008| كتب فى: أعشاب| الكاتب:

هناك وجهة نظر تقول أن الأعشاب في أيامنا هذه ليست بحاجة للتجفيف، حيث أن كل شيىء يأخذ تلقائيا بالجفاف، بما في ذلك دمُنا! لكن هذا موضوع آخر. فلسفة تجفيف الأعشاب ورائها فوائد كثيرة لربّة المنزل بشكل خاص، و تنفيذها لا يتطلب منها دراسة كتب شيخ الإسلام الغزالي أو إبن رُشد أو أرسطو أو ديكارت و غيرهم ممّن تكلّموا بالفلسفة، إنما المطلوب فقط قراءة هذه التدوينة! .. تابع القراءة ..

44621 :المشاهدات
التعليقات (18)  

رحلة الى معرض حدائق لبنان

19/06/2008| كتب فى: أحداث ونشاطات, تنسيق الحدائق| الكاتب:

كان من المفترض أن يُقام هذا المعرض في شهر أيار ( مايو) 2008، و لكن لعله بسبب الأحداث المؤلمة التي عصفت بتلك الفترة، فكان مصيره أن يؤجل الى 10-14 حزيران ( يونيو) 2008. و بطبيعة الحال، موقع زراعة نت لن يفوّت مثل هذه الفرصة دون أن يلقي الضوء عليها، من جهة لكي نطلع المهتمين على ما يهمهم من الناحية الزراعية، و من جهة أخرى لنقول للعالم انه يوجد في لبنان أشياء أخرى، سوى الدمّار و الخلاف. .. تابع القراءة ..

26114 :المشاهدات
التعليقات (14)  

هل تشاركك النملة حياتك؟

9/06/2008| كتب فى: حشرات, زراعة عضوية| الكاتب:

النمل

“زرعنا حبيبات قمح و بعد فترة وجدنا النملات أكلت الحبيبات، فهل هناك علاج للنمل وبطريقة عضوية؟” هذا السؤال طُرح عليّ منذ فترة فأثار اهتمامي و لذلك قررت أن أكتب عن هذه المشكلة التي قد يشتكي منها الكثيرون. ليس زراعة القمح، بل معالجة مشكلة النمل. و لكن مهلاً! هل النّمل فعلاً مصدر مشكلة؟ فلنتحرّى الجواب معاً. .. تابع القراءة ..

128937 :المشاهدات
التعليقات (62)