نبذة عن الموقع
    إنطلق موقع زراعة نت في أوائل سنة 2005 ليكون أول موقع زراعي عربي غير حكومي يستهدف المزارعين و هواة الزراعة. بدأ الموقع بمجموعة من المقالات الزراعية المتواضعة والمترجمة من اللغة الإنكليزية، وتطور مع الوقت ليشمل ما يزيد حاليا عن 20 ألف مقال في مختلف مجالات الزراعة. يدخل الموقع يوميا أكثر من 10 آلاف زائر من مختلف أنحاء الوطن العربي. يساهم مجموعة كبيرة من المهندسين الزراعيين في نشر المقالات في كل من الموقع الرئيسي والمنتدى. يدير الموقع طاقم متألف من عدة أشخاص من لبنان وسوريا والعراق والسعودية.
    صفحة الفيسبوك
    روابط ذات صلة
    قائمتنا البريدية

    تخولك قائمة زراعة نت البريدية معرفة متى تضاف مقالات جديدة للموقع و ذلك عبر رسالة تنبيهية نرسلها إلى بريدك. تستطيع أيضا أن تطلع على خدمات بريدية أخرى متوفرة، تمكنك من التفاعل مع موقعنا بشكل أفضل.
    مواقع صديقة | إعلانات

    1- مدونة الحياة

Archive for April, 2008

هل عانيت يوماً من الذبول؟

29/04/2008| كتب فى: ري ومياه| الكاتب:

هل عانيتم من الذبول؟ طبعاً نقصد ذبول النباتات عندكم. لا بد أنكم صادفتم ذلك عدة مرات، و لعلكم احترتم في بعض الأوقات . فتعددت الأسباب و الذبول واحد. انما الذبول الذي نتكلم عنه اليوم هو الذي يرجع إلى خلل ما في عملية الري، و الخلل لا يعني دائماً النقص، بل الزيادة أيضاً قد تضر. فما الذي يحدث؟ و ماذا نفعل قبل فوات الأوان؟ هذا ما سنوضحه الآن. .. تابع القراءة ..

64636 :المشاهدات
التعليقات (31)  

دع الديدان تصنع الكومبوست

16/04/2008| كتب فى: تسميد وتربة, حشرات, زراعة عضوية| الكاتب:

دودة الكومبوست

لعلكم تشجعتم بما فيه الكفاية لتربية الديدان في حديقتكم، بما ان الأستاذ عوني كان قد مهّد لها في مقالته السابقة عن دودة الأرض، وأحسبكم الآن على استعداد للخوض في تفاصيل عملية تصنيع كومبوست الديدان. أبشركم انكم لن تتعبوا كثيراً في تصنيع الكومبوست لأن الديدان نفسها ستهتم بالأمر كله، عليكم فقط أن توفروا لها المواد اللازمة ثم دعوها تعمل على راحتها! .. تابع القراءة ..

66573 :المشاهدات
التعليقات (53)  

كيف تصنع الشنكليش

10/04/2008| كتب فى: طبخ| الكاتب:

بدأت القصة منذ زمن بعيد في مدينة عكار، شمالي لبنان، وفي رواية أخرى: بدأت القصة في الساحل السوري. كان هناك نوع من الجبنة يسمّى الشنكليش (الشين مفتوحة والنون ساكنة)، مصنوع من لبن البقر أو الماعز. وهو اليوم من الأطباق المعروفة في لبنان و سوريا و ربما فلسطين. .. تابع القراءة ..

57324 :المشاهدات
التعليقات (40)