جاء الربيع بثوبه الأخضر

مَرْحَبًا بِالرَّبِيعِ فِي رَيْعَانِهِ وَبِأَنْوَارِهِ وَطِيبِ زَمَانِهْ زُفَّتِ الأَرْضُ فِي مَوَاكِبِ آزَا رَ وَشَبَّ الزَّمَانُ فِي مِهْرَجَانِهْ هكذا رحّب شوقي، أمير الشعراء، بالربيع، ولطالما كان الربيع هو الموسم الذي ينتظره الجميع، ليس الشعراء فقط بل كل من يتوق الى صفاء الربيع بعد موسم طويل من الصقيع. ومَن منا لا يحبّ الربيع ولا ينتظر قدومه؟ إلا — تابع القراءة »

دودة + أرض = دورة الأرض

كتبت مرة مقالا خاصا يستهدف الأطفال بعنوان دودة الأرض .. فاعترض الكبار! لذلك قررت أن أكتب عنها مجددا ليتعرف الكبار عليها و على أهميتها، و بتزامن مع سلسلة المقالات المتعلقة بالزراعة العضوية التي تكتبها أسبوعيا المهندسة أنيسة. إضافة إلى ذلك ستتعرف في التدوينة على كيفية تربية ديدان الأرض (قد تبدو لك فكرة مجنونة) في منزلك أو حديقتك و جدوى ذلك و — تابع القراءة »

الجسم السليم في الاستهلاك السليم

بات لنا فترة على الموقع نشجع على مقال الزراعة العضوية و نحاول أن ننشر إرشادات أوّلية عن طرق ممارستها. لماذا؟ لأننا مقتنعون أنها الخيار الأمثل لسلامة صحتنا و بيئتنا معاً. إنما قد يقول قائل: أنا لا أستطيع أن أنشئ مزرعة عضوية بعد، و لا أتحمل كلفة المنتجات العضوية المعروضة في الأسواق، فما العمل؟ لا تيأس، — تابع القراءة »

هكذا تم تنسيقها بالسياج الخشبي

تحدثنا سابقا عن التسييج و أنواعه، و كانت الإفتتاحية عن السياج الحديدي المسلسل. و قد كتبت قبل ذلك موضوعا ذكرت فيه ضرورة أخذ إعتبار الناحية الجمالية في تنسيق حدائقنا و شوارعنا. اليوم أنتقل للنوع الثاني من السوج: السياج الخشبي.