نبذة عن الموقع
    إنطلق موقع زراعة نت في أوائل سنة 2005 ليكون أول موقع زراعي عربي غير حكومي يستهدف المزارعين و هواة الزراعة. بدأ الموقع بمجموعة من المقالات الزراعية المتواضعة والمترجمة من اللغة الإنكليزية، وتطور مع الوقت ليشمل ما يزيد حاليا عن 20 ألف مقال في مختلف مجالات الزراعة. يدخل الموقع يوميا أكثر من 10 آلاف زائر من مختلف أنحاء الوطن العربي. يساهم مجموعة كبيرة من المهندسين الزراعيين في نشر المقالات في كل من الموقع الرئيسي والمنتدى. يدير الموقع طاقم متألف من عدة أشخاص من لبنان وسوريا والعراق والسعودية.
    صفحة الفيسبوك
    روابط ذات صلة
    قائمتنا البريدية

    تخولك قائمة زراعة نت البريدية معرفة متى تضاف مقالات جديدة للموقع و ذلك عبر رسالة تنبيهية نرسلها إلى بريدك. تستطيع أيضا أن تطلع على خدمات بريدية أخرى متوفرة، تمكنك من التفاعل مع موقعنا بشكل أفضل.
    مواقع صديقة | إعلانات

    1- مدونة الحياة

Archive for November, 2007

زبالة محترمة (الكمبوست)

28/11/2007| كتب فى: تسميد وتربة, ثقافة زراعية| الكاتب:

السماد - الكمبوست

هل فكرت يوما أن الزبالة التي ترميها يمكن الإستفادة منها في حديقتك أو الحقل الذي تزع محاصيلك فيه؟ لا تحتاج مبدئيا لتنفيذ ذلك إلا إرادة منك إلى تقبل فكرة أن الزبالة فعلا محترمة! حسنا لكي نصيغ الفكرة بطريقة أخرى, فلنطلق عليها إسم “كمبوست” بدلا من زبالة. الكمبوست هو سماد عضوي مكون من مواد تسكن معك في المنزل. أين؟ و كيف؟  .. تابع القراءة ..

234437 :المشاهدات
التعليقات (85)  

المسطحات الخضراء حلم …

18/11/2007| كتب فى: نباتات الزينة, ثقافة زراعية| الكاتب:

 النجيل - مسطحات خضراء أمام المنزل

إن معظم النباتات التي تُزرع كمروج تتبع العائلة النجيلية. فمنها المعمِّر و منها الحولي. منها ما ينمو بشكل مثالي في الظل و منها ما ينمو في الشمس, وهي من النباتات المعرّشة (أي التي تمتد ساقها في التراب فتنتج شتلات جديدة). كما أنها تنمو بسرعة وبشكل جيد بغض النظر عن نوع التربة التي تُزرع فيه. و للمروج حسنات كثيرة – عدا أنها جميلة – فهي تنقّي الهواء و تأمن نسبة كبيرة من الأوكسيجين تكفي لخمسة آلاف شخص. كما أنها لو زرعت في حديقة المنزل, فإنها تساعد في تلطيف الجو المحيط بالمنزل. .. تابع القراءة ..

70757 :المشاهدات
التعليقات (22)