نبذة عن الموقع
    إنطلق موقع زراعة نت في أوائل سنة 2005 ليكون أول موقع زراعي عربي غير حكومي يستهدف المزارعين و هواة الزراعة. بدأ الموقع بمجموعة من المقالات الزراعية المتواضعة والمترجمة من اللغة الإنكليزية، وتطور مع الوقت ليشمل ما يزيد حاليا عن 20 ألف مقال في مختلف مجالات الزراعة. يدخل الموقع يوميا أكثر من 10 آلاف زائر من مختلف أنحاء الوطن العربي. يساهم مجموعة كبيرة من المهندسين الزراعيين في نشر المقالات في كل من الموقع الرئيسي والمنتدى. يدير الموقع طاقم متألف من عدة أشخاص من لبنان وسوريا والعراق والسعودية.
    صفحة الفيسبوك
    روابط ذات صلة
    قائمتنا البريدية

    تخولك قائمة زراعة نت البريدية معرفة متى تضاف مقالات جديدة للموقع و ذلك عبر رسالة تنبيهية نرسلها إلى بريدك. تستطيع أيضا أن تطلع على خدمات بريدية أخرى متوفرة، تمكنك من التفاعل مع موقعنا بشكل أفضل.
    مواقع صديقة | إعلانات

    1- مدونة الحياة

Archive for October, 2007

تين .. لكن شوكي؟

31/10/2007| كتب فى: فاكهة| الكاتب:

ثمرة التين الشوكي

قد يستغرب البعض أننا نطلق إسم “التين الشـوكي” على نبات تعارف الناس بتسميته “الصبار”. نعم الحقيقة مرة, فالنبات الذي تشاهدوه وستقرؤون عنه هو التين الشـوكي: نبات عشبي صالح للأكل, شائع زراعته في المكسيك, و الشرق الأوسط, و بعض المناطق من أوروبا, و الهند, و أستراليا, و شمالي أفريقيا. هناك أنواع عديدة منه (أكثر من 200 صنف), منها ما هو صالح للأكل (التين الشـوكي) ومنها يستخدم للزينة (الصبار), بيد أن طريقة زراعتها متشابهة. إن أنواع الصبار الصالحة للأكل تكون أوراقها لحمية, و عادة ما تسمى أوراقها بالكفوف: جمع كف. .. تابع القراءة ..

65188 :المشاهدات
التعليقات (39)  

ما هو الزراعي اللمّاح وهل أنت لماح مثله؟

14/10/2007| كتب فى: ثقافة زراعية| الكاتب:

بذور النيم

هذا المقال كتبه الأستاذ محمد علي. هل تستطيع التفريق بين انواع نباتات او بذور متشابهه او التعرف عليها؟ اذن انت زراعى لماح ولن تفشل فى اتمام صفقة مطلوبة منك وبهذه السلسة سوف نتعرف على فروق بين نباتات متشابهه او بذور ولنبدا بالنيم والزنزلخت. .. تابع القراءة ..

17155 :المشاهدات
التعليقات (9)  

أيتها .. زهرة السوسن

5/10/2007| كتب فى: أزهار و ورود| الكاتب:

سوسن الزهرة - زهرة السوسن 

السوسن (Iris): ينتمي السوسن إلى عائلة Iridaceae .. تستمد الزهرة إسمها من كلمة قوس قزح باللغة الإغريفية, الأمر الذي يعكس تنوع أصناف الزهرة وإختلاف ألوانها. هناك المئات من الأصناف من السوسن. من ألوان هذه الزهرة: الزهري والأبيض والبنفسجي والأزرق والأرجواني والأصفر. سهلة الزرع ومن النباتات المعمّرة (التي تعيش أكثر من سنتين). تنمو وتتكاثر بسرعة, لذلك لا يجب تركها دون إنتباه لأنها ستغزو الحديقة. تكون الزهرة متألفة إما من ساق وحيدة أو من عدة تفريعات تنمو على ساق رئيسية. .. تابع القراءة ..

44757 :المشاهدات
التعليقات (23)